• Chef de département :
  • Grade :
  • Contact :


Cours

موازاة مع التطور الذي تعرفه مهنة التدقيق على المستوى الدولي والانتشار الذي يعرفه استعمال معايير المراجعة الدولية ISAs، قامت السلطات الجزائرية باعتماد هذه المعايير مع إجراء بعض التعديلات تماشيا مع متطلبات الاقتصاد الجزائري، وقد وصل عدد المعايير المعتمدة إلى غاية نهاية سنة 2018 إلى 16 معيارا. 


تسعى مادة أسس إدارة الموارد البشرية  إلى تحقيق أهداف تعلمية من خلال مضمون

 .نستعرضه لاحقا. هذه المحاضرات موجهة لطلبة السنة الثالثة علوم التسيير، تخصص إدارة أعمال 

:بعد نجاح الطالب في هذه المادة سيتمكن من اكتساب المها ا رت الآتية

. التعرف على وحدة تنظيمية متمثلة في إدارة الموارد البشرية، والتي تمثل النواة الرئيسية في تخصصك- 

. التفرقة  بين مختلف مسميات إدارة الموارد البشرية والتي في تغيرها تحمل بعدا تاريخيا ونظريا- 

. اكتساب مها ا رت تسيير أنشطة إدارة الموارد البشرية لتتمكن من ممارستها مستقبلا في المؤسسات- 

. التحكم في إجراءات تنفيذ أنشطة إدارة الموارد البشرية وتفاضل بينها- 


تتجلى اهمية مقياس الانجليزية الاقتصادية في العمل على اكساب الطالب اقصى قدر ممكن من المصطلحات في مجال تخصصه

Résultat de recherche d'images pour "‫استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في النشاط السياحي‬‎"المعلومة أساس تطوير النشاط السياحي والفندقي، لكن ليس باكتسابها فقط، وإنما بكفاءة استغلالها من خلال نظم معلومات فعالة.

Ce cours est destiné aux étudiants de 2eme année (dep.gest) et pour objectif de répondre aux questions importantes qui permettent de mieux comprendre le fonctionnement et l'organisation des entreprises . et pour découvrir l'environnement dans lequel évolue l'entreprise.

إن الفرد يتخذ قرارات مختلفة في حياته اليومية وهذه العملية تشغل حيزا هاما من حياته , كما أن عملية اتخاذ القرار لا تقتصر على الأفراد فقط بل تمتد وبصورة مستمرة في نشاط المؤسسة وفي جميع وظائف المؤسسة من عملية التخطيط إلى أن تنتهي بالرقابة، وهي لا تقتصر على المدير فقط بل تمتد من أعلى الهرم إلى أسفله، وحتى تكون القرارات سليمة وفعالة يجب توفر معلومات دقيقة في المكان والوقت المناسب فعملية اتخاذ القرار لها أهمية كبيرة في العملية الإدارية فهي كما قال "هريرت سيمون " هي قلب الإدارة.